معهد العلمين للدراسات العليا في النجف الاشرف


القائم بأعمال السفارة الألمانية في العراق يزور معهد العلمين
2024 / 06 / 09
897

زار القائم باعمال السفارة الألمانية في العراق ماكسيميليان راتش، الاحد 9 حزيران 2024، معهد العلمين للدراسات العليا، وكان في استقباله عميد معهد العلمين الأستاذ الدكتور زيد عدنان العكيلي، وممثل مؤسسة بحر العلوم الخيرية السيد حيدر بحر العلوم، والمعاون الإداري الأستاذ الدكتور خالد دحام خضير، والمعاون العلمي الأستاذ المساعد الدكتور علي عادل كاشف الغطاء، ورئيس قسم القانون الأستاذ الدكتور صعب ناجي عبود، ورئيس قسم العلوم السياسية الأستاذ الدكتور محمد ياس خضير، وعدد من كوادر مؤسسة بحر العلوم بذراعيها معهد العلمين للدراسات العليا وملتقى بحر العلوم للحوار.

السيد حيدر بحر العلوم رحب بسعادة السفير والوفد المرافق له، مثمنا زيارته للمؤسسة الداعمة للتنمية والاستقرار في العراق، والمهتمة أيضا بالتواصل مع العالم بالانفتاح الهادف والايجابي، متحدثا عن مشاريع مؤسسة بحر العلوم الخيرية وفي مقدمتها معهد العلمين وملتقى بحر العلوم للحوار وجائزة بحر العلوم للابداع، موضحا ان المؤسسة تحظى باحترام العراقيين.

من جانبه قدم عميد معهد العلمين شرحا مفصلا عن المعهد واقسامه وطبيعة الدراسة فيه، واستقطابه للكفاءات العلمية والتدريسية من خيرة علماء العراق، واحتضانه للطلبة من كافة مكونات النسيج العراقي الاجتماعي، ومساهمة المعهد من خلال نشاطاته العلمية والبحثية والمؤتمرات التي يقيمها في معالجة مشاكل البلد، خدمة للبناء السياسي وتصويب الأداء الحكومي، وتوفير البدائل لصانع القرار والسياسات في البلد في كافة المجالات.

قدم بعدها رئيسا قسمي العلوم السياسية والقانون شرحا عن نشاطات واهتمامات المعهد في مجال الاستقرار والحوكمة، وطموحاته العلمية وشراكاته مع الوزارات ودوائر الدولة والجامعات الأخرى. كما قدم عدد من كوادر المؤسسة ومعهد العلمين وملتقى بحر العلوم للحوار، اضاءات عن اهتمامات المعهد ونشاطاته في مجال التنمية وخدمة المجتمع.

وقد أعرب القائم بأعمال السفارة الألمانية في العراق عن شكره لحفاوة الاستقبال والضيافة، مثنيا على ما شاهده وسمعه من معلومات قيمة خاصة ما يتعلق منها ببناء البلد ودعم الاستقرار فيه، معربا عن استعداد المانيا لدعم هذه التوجهات بقوة، وبكل المجالات التي تستطيع بلاده من خلالها تقديم الدعم للعراق واستقراره ونموه الاقتصادي.