مؤسسة بحر العلوم ومعهد العلمين يحتفيان بالاعلامي اللبناني جورج قرداحي.. قرداحي: اليوم تحقق حلمي منذ سنين، بزيارة الامام علي (ع).
2022-05-22
النص
1225
مؤسسة بحر العلوم ومعهد العلمين يحتفيان بالاعلامي اللبناني جورج قرداحي..
قرداحي: اليوم تحقق حلمي منذ سنين، بزيارة الامام علي (ع).
بحضور جمع كبير من علماء وفضلاء الحوزة العلمية في النجف، ورؤساء الجامعات والاكاديميين والشعراء والادباء والمثقفين والاعلاميين، احتفى معهد العلمين للدراسات العليا الاحد 22 ايار / مايس بالإعلامي اللبناني الكبير جورج قرداحي، حيث اقيمت جلسة خاصة للاحتفاء به. وشكر جورج قرداحي الحفاوة العالية التي قوبل بها، والحضور الكبير في النجف وفي معهد العلمين، قائلا " لا ادري من أين أبدا، الأفكار تتلاطم في راسي، بعد كل ما سمعت، وقبل ذلك بعد كل ما رأيت"، واضاف قرداحي قائلا"  كيف تريدوني أن اتكلم اليوم، وأنا آت إليكم من مرقد الإمام علي عليه السلام، الذي كنت أتوق لزيارته منذ سنوات وسنوات، حتى تحقق حلمي اليوم". مشيدا بالحضور الكريم، شاكرا اسرة ال بحر العلوم، على هذا الاستقبال. معربا عن سعادته لوجوده في هذا الصرح العلمي الكبير، ليس فقط في النجف، وليس فقط في العراق، ولكن في هذه المنطقة العربية برمتها. 
وكان مدير الجلسة الشيخ عبد الله الخاقاني، استهل الجلسة بالترحيب بالضيف المحتفى به جورج قرداحي، في حاضره العلم والثقافة والإبداع، مدينة النجف، رائدة البلاغة ومؤسسها الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام. وأضاف مدير الندوة قائلا، من هذا المعهد الذي هو أحد صروح معاهد العلم والمعرفة، في مدينة الأمام علي عليه السلام، الذي اعتاد ان يقيم مثل هذه الندوات الفكرية والثقافية لرموز الإعلام والثقافة والفكر والإبداع في عالمنا العربي والإسلامي، نرحب بالاعلامي الكبير جورج قرداحي.
‏بعد ذلك ألقى الشيخ محمد سلمان الخاقاني، كلمة رحب فيها بالضيف الكريم، مشيدا بمواقفه واداءه الاعلامي الرائع، مؤكدا ان هذه المدينة التي تحتفي به اليوم، مر في  أزقتها الضيقة وفي شوارعها، العلماء والشعراء والأدباء والمفكرون، والمدينة تحتفي بهم جميعا، بغض النظر عن الدين أو العقيدة. 
ثم القى ‏التدريسي في معهد العلمي للدراسات العليا، الأستاذ الدكتور جبار جمال الدين، قصيدة شعرية حيا بها الإعلامي الكبيرة جورج قرداحي وحياة بها الشعب اللبناني. ‏
وفي نهاية الاحتفاء تحدث المشرف العام لمؤسسة بحر العلوم الخيرية الدكتور محمد علي بحر العلوم، قائلا نشكر حضوركم اليوم للاحتفاء معنا بالاعلامي  الكبير جورج قرداحي، الذي يجمعنا به حب علي، وحب علي معناه معرفة الخير، وحب الخير والعدالة والسلام، وحب الإنسان في هذا العالم المضطرب. قدم بعدها السيد الدكتور محمد علي بحر العلوم، هدية تذكارية إلى الضيف الكريم، عبارة عن مقولة للإمام علي عليه السلام.