في صباح يوم الاحد الموافق (١٢-١٢-٢٠٢١) القى استاذ العلاقات الدولية في معهد العلمين للدراسات العليا الاستاذ الدكتور (سعد حقي توفيق) محاضره علميه على اساتذه المعهد وطلبة الماجستير والدكتوراه في قسم العلوم السياسية
2021-12-14
النص
606
في صباح يوم الاحد الموافق (١٢-١٢-٢٠٢١) القى استاذ العلاقات الدولية في معهد العلمين للدراسات العليا الاستاذ الدكتور (سعد حقي توفيق) محاضره علميه على اساتذه المعهد وطلبة الماجستير والدكتوراه في قسم العلوم السياسية ، تناولت موضوع (النظام الدولي وازمة كورونا).
اذ اشار الاستاذ الدكتور سعد حقي توفيق الى طبيعة النظام الدولي الحالي واهم الاطراف الفاعله فيه واشار ايضا الى طبيعة التفاعلات القائمة بين الدول الفاعله في النظام الدولي ، فضلا عن المتغيرات المؤثره في هذا النظام.
وفي معرض حديثة اشار الاستاذ الدكتور سعد حقي توفيق الى ازمة كورونا وكيف اثرت على مجمل التفاعلات في النظام الدولي ، وكيف تعاملت الدول الفاعله في النظام مع ازمة غير مسبوقه سواء في موضوع الاجراءات المتخذة وايضا المسؤولية الدولية لهذه الدول وما الذي قدمته للدول الاخرى .
وقد اعقب المحاضره مداخلات من طلبة الدراسات العليا تضمنت التغييرات التي حصلت في النظام الدولي ومستقبل النظام الدولي وكيف ستكون معالمه المستقبلية.