معهد العلمين ينال المرتبة الثانية في تسلسل النشاطات الفصلية للجامعات والكليات والمعاهد الأهلية في العراق
2021-06-15
النص
877
استناداً إلى توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم وبالتنسيق والمتابعة مع قسم البرنامج الحكومي / مكتب وكيل الوزارة للشؤون الإدارية المحترم، تم إعداد تقارير شهرية لنشاطات الجامعات والكليات والمعاهد الأهلية للأشهر (آذار-آيار)، ويتولى القسم المذكور تحليل النتائج وإعداد تقرير بشأنها يقدم لمعالي الوزير، وتم ذلك حسب إعداد نشاطات الجامعات وترتيب الجامعات من الأعلى تسجيلا إلى الأقل.. وقد حصل معهد العلمين للدراسات العليا على المرتبة الثانية في التقرير وكما يلي:
1. أعلى معدل نسبة مساهمة التدريسيين(من حيث النشاطات) كانت لجامعة العميد وعلى مدى ثلاثة أشهر المذكورة في الجدول رقم ٣ في التقرير يليها معهد العلمين للدراسات العليا ومن ثم كلية بغداد للعلوم الاقتصادية. 
٢. تم ملاحظة كفاءة بعض الجامعات في نسبة النشاطات بالنسبة إلى عدد التدريسيين، حيث احتلت جامعة العميد المرتبة الأولى ومن ثم يليها معهد العلمين للدراسات العليا ومن ثم كلية بغداد للعلوم الاقتصادية. 
وفي أدناه مرفق التقرير الرسمي.. 
نبارك لمعهدنا نيله هذه المرتبة المتميزة (المرتبة الثانية) من أصل ٤٢ جامعة وكلية أهلية في نشاطاته الفصلية.. وهذا إنجاز كبير جداً.. 
كل هذا النجاح كان ثمرة جهود ودعم حثيث من الجهة المؤسسة الكريمة وعمادة الكلية بكافة كوادرها والأقسام العلمية والتدريسيين الأفاضل والموظفين .